تراجعت أسعار النفط في التعاملات الصباحية الخميس، على وقع بيانات أمريكية أظهرت تباطؤ الطلب على الخام، وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود فعليا.

والأربعاء، قالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) زادت بمقدار 4.5 ملايين برميل عن الأسبوع السابق عند 426.6 مليون برميل.

وارتفع إجمالي مخزونات بنزين السيارات بمقدار 0.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أقل بنحو 3 بالمئة من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبحلول الساعة (06:00 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول بنسبة 0.22 بالمئة أو 19 سنتا إلى 96.61 دولارا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 0.17 بالمئة أو 14 سنتا إلى 90.68 دولارا للبرميل.

وانكمش الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني 2022 بنسبة 0.9 بالمئة في القراءة الأولى، بعد انكماش بنسبة 1.6 بالمئة في الربع الأول.

وبدأت أسعار الوقود داخل الأسواق الأمريكية تسجل تراجعات من مستوياتها القياسية، وهو ما يرجع بحسب خبراء أسواق المال إلى تراجع الطلب.

ويأتي هبوط الأسعار، على الرغم من خفض تحالف “أوبك+” آلية زيادة الإنتاج في سبتمبر/أيلول المقبل، إلى 100 ألف برميل يوميا مقارنة مع متوسط زيادات 400 ألف برميل في الشهور الماضية من 2022.

الاناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تابعنا على