يشارك المليونير “تانر تشدستر” النصائح التي ساعدته على تحقيق الملايين قبل أن يصل إلى عامه الـ27.

بنى المليونير الشاب “تانر تشدستر” مشروعيه الناجحين “فيت ورير” و”إيليت سي إي أو” من لا شيء، ووصل بهما لقمة النجاح في أعوام قليلة. ويقول دائماً: “إن الادخار هو الطريق الأبطأ لتجميع الأموال، والأسهل هو أن تجد مصادر دخل أكثر من التي لديك بالفعل”.

ولتفعل ذلك يجب عليك أن تحدد أولاً كم الأموال الذي تريده، ثم تحدد كيف تحصل عليه. فمثلاً إذا كان هدفك أن تصبح مليونيراً خلال 10 أعوام فما عليك إلا أن تحدد كمية الأموال التي تحتاج لجمعها كل عام حتى تصل إلى هدفك خلال الأعوام العشرة.

إذا قمت بهذه العملية، والتي تقوم على تقسيم هدفك الأكبر إلى عدة أهداف أصغر منه، لا يصبح الرقم كبيراً أو مخيفاً بعد الآن. إذن فلتبدأ بالعمل مباشرة، والأسهل دائماً في هذه الحالة هو استغلال مهارة تتقنها بالفعل.

كانت علاقة “تشدستر” بالرياضة وطيدة منذ نعومة أظافره. فمنذ كان طفلاً كان يلعب كرة القدم الأمريكية، وعندما بلغ 22 عاماً أصبح يقدم استشارات غذائية وبرامج لياقة بدنية وحميات غذائية لعملائه.

يقول “تشدستر”: يمكن أن تكمن مهاراتك في أن تساعد أحد الاشخاص أن يمتلك جسداً رياضيا رائعاً أو يمكنك عمل إعلانات للشركات أو يمكنك بيع الكتب بسهولة. كل ما عليك فعله هو استغلال تلك المهارة وتحويلها الى خدمة أو عدة خدمات وبذلك يصبح لديك مشروعك الخاص.

صعوبات لا بد منها

في أول عامين لم يحقق “تشدستر” سوى ألفي دولار فقط، واضطر للعمل في مطعم “أويل جاردن” ليمكنه توفير احتياجاته اليومية. وهو في الخامسة والعشرين بدأ في عرض خدماته التدريبية على الإنترنت، وهنا علم أن هناك أشخاصا على استعداد لدفع مبالغ كبيرة (1500 دولار) للحصول على خدماته.

بعدها عمل “تشدستر” كمدرب شخصي، وكان يجمع ما بين 30 و50 ألف دولار شهرياً من هذه الخدمة. وقبل أن يتم عامه السابع والعشرين كان قد حصل على المليون الأول من ثروته.

وقام تشدستر بعد ذلك بتوظيف مهاراته الجديدة التي تعلمها مؤخراً ليساعد أصحاب الأعمال الآخرين، وخاصة مدربي اللياقة البدنية على التعرف على كيفية استخدام الإنترنت لتقديم وتحسين خدماتهم، وهنا كانت بداية شركته الثانية.

ويقول تشدستر عن تسعير الخدمات إن أصحاب الأعمال لا يبيعون خدماتهم بسعر مناسب كفاية للحصول على دخل مرتفع وتطوير أعمالهم، ويضيف: “إذا كنت تبيع منتجك أو خدمتك بمبلغ 150 دولارا فقط فإنك تحتاج لبيع الكثير حتى تستطيع تجميع الأموال التي تسعى إليها، ولكن اذا كنت تقدم خدمة ذات سعر عالٍ فهذا يعني أنك تحتاج فقط إلى تقديم 4 أو 5 خدمات شهرياً لتحقق المبلغ الذي تهدف إليه”.

المصدر : أرقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على