أكد عدد من تجار الأسمنت بسوقي السجانة وبحري حدوث تراجع طفيف في طن الاسمنت لدخول كميات كبيرة من الانتاج المصري ” قنا ” للاسواق والتراجع الحاد في القوى الشرائية .
واكد مدير تسويق مصنع اسمنت عطبرة معتز حسن لـ(السوداني) تراجع اسعار الاسمنت نتيجة لدخول اسمنت قنا المصري بكميات كبيرة ، مبينا ان سعر اسمنت عطبرة من المصنع (27) الف جنيه اما سعر الجملة بالاسواق (32-33) الف جنيه وسعر القطاعي (33,5-34,5)الف جنيه اما سعر اسمنت قنا المصري (28-29) الف جنيه ، توقع المزيد من تراجع الاسعار لضعف القوى الشرائية .
وقال تاجر اسمنت ببحري لـ( السوداني) إن هنالك تراجعا في اسعار الاسمنت رغم توقف مصنع بربر عن الانتاج لاكثر من اسبوعين، وأوضح تراجع الاسعار نتيجة لدخول كميات كبيرة من الاسمنت المصري ، مبينا ان سعر جوال الأسمنت (1,500) جنيه وسعر اسمنت عطبرة (33)الف جنيه لسعر القطاعي,و توقع المزيد من التراجع في الاسعار .
واشار تاجرالأسمنت بسوق السجانة الحاج احمد لتراجع اسعار الاسمنت لضعف القوى الشرائية ، مبينا ان سعر طن عطبرة (33) الف جنيه اما أسمنت التكامل فيصل سعر ه لـ(34) الف جنيه للقطاعي ، مؤكدا استمرار توقف مصنع بربر عن الإنتاج.

صحيفة السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على