كشفت اللجنة التسييرية لشعبة مصدري الذهب عن دخول حصائل لعدد من البنوك جراء تصدير كميات من الذهب خلال الأيام الماضية بلغت نحو 170مليون درهم بتصدير قرابة (1) طن من الذهب.
وقال الأمين العام للجنة عبد المولى حامد القدال لـ( السوداني) ان هناك كميات من الذهب تم تصديرها خلال الأيام الماضية ما ادى لدخول حصائل للبنوك أسهمت فى تراجع سعر الدرهم إلى 39جنيها عوضا عن 40جنيها خلال الأيام الماضية ، مشيرا إلى أن هنالك إحجاماً عن شراء الحصائل من قبل المستوردين أملا فى مزيد من انخفاض أسعار الدرهم .
وطالب محفظة السلع الاستراتيجية بشراء الحصائل لإنجاح تجربة تحرير صادر الذهب وحمايتها من قبل الدولة.
وكشف امين مال اتحاد الغرف التجارية هيثم تبيدي لـ( السوداني) مؤخرا عن أن الكميات التي سيتم تصديرها تتبع لما يربو عن(40) شركة بعد إكمال العقودات مع وزارة التجارة والتى يسمح بموجبها عودة الحصائل.
وتوقع أن تصل الحصائل أكثر من 120مليون دولار من كميات الذهب الحالية . وأشار لإستمرار تسليم كميات الذهب حاليا لغرض الصادر.
وكشف عن استحداث خط سريع لتسريع عمليات التصدير والذي يرتبط بأسعار الذهب بالبورصة العالمية مايتطلب عدم التأخير واستيفاء كافة إجراءات شروط صادر الذهب ،منوها لإنشاء نافذة موحدة لتسهيل إجراءات الصادر وتحسين الإيرادات إلى جانب التوامة مع وزارة التجارة و الصناعة لانسياب الصادر بالشكل المطلوب.

صحيفة السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تابعنا على