وسعت أسعار الذهب صعودها لأكثر من 23 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط أسواق الأسهم، لتحقق مكاسب شهرية للمرة الثانية على التوالي.

واستفاد الذهب من هبوط الدولار الأمريكي وخسائر الأسهم بعد بيانات أظهرت اتساع عجز الميزان التجاري السلعي في أبريل/نيسان وتراجع الإنفاق الشخصي رغم صعود قوي للدخل.

كما ساهم رفض الولايات المتحدة معاملة الصين لهونج هونج وسط تشريع جديد من شأنه تقييد الديمقراطية في المدينة، ما دفع المستثمرين نحو الأصول الآمنة.

ومن جانبه، أعرب رئيس الفيدرالي جيروم باول عن قلقه من احتمالية اندلاع موجة ثانية لوباء كورونا، مضيفاً أن المركزي الأمريكي سيبدأ قريباً في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 1.4 بالمائة ليصل إلى 1751.70 دولار للأوقية، رابحاً حوالي 23.40 دولار.

وسجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بنحو 0.1 بالمائة، بفعل تخفيف قيود الإغلاق حول العالم والتي تعزز آمال التعافي الاقتصادي، لكنه حقق مكاسب شهرية بنسبة 3.4 بالمائة أو ما يوازي 57.5 دولار.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1 بالمائة أو ما يعادل 17 دولارا مسجلاً 1735.38 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 98.485 بعد أن كان متراجعاً عند 97.94 خلال التعاملات.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على