أعلنت وزارة المالية الإماراتية عن توفير فرص تجارية واعدة للشركات المسجلة في سجل الموردين الاتحادي.
وذكرت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أنه يمكن التقدم للشركات غير المسجلة للمشاركة في المناقصات التي تطرحها الجهات الحكومية الاتحادية عبر نظام المشتريات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.
ويشترط لتسجيل الموردين في سجل الموردين الاتحادي، أن تكون الشركة مسجلة في الدولة حسب الأصول وخاضعة لأحكام القانون الاتحادي لعام 2015 في شأن الشركات التجارية وتعديلاته، أو أي تشريع آخر يحل محله.

وبحسب شروط التسجيل أيضاً فإنه إذا كان الفرع للشركات أجنبية مسجلاً في المناطق الحرة في الدولة، يجوز تسجيله شريطة أن يكون للشركة فرعاً مسجلاً حسب الأصول في الدولة خارج تلك المناطق، وأن يكون مرخصاً لمزاولة النشاط التجاري في الدولة.

ويشترط للتسجيل، ألّا يكون أي من الشركاء محروماً من الاشتراك في المناقصات والممارسات من أي جهة اتحادية، وألّا يكون أي من الشركاء من موظفي الجهة الاتحادية التي يتم التعاقد معها، وأن يكون أحد الشركاء أو وكيل الخدمات من مواطني الدولة.

ومؤخراً، أطلقت وزارة المالية الإماراتية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم الخميس النظام الذكي لميزانيات الوظائف، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة. والنظام يقوم على خدمات وخصائص تربط ميزانية الوظائف بالتنفيذ الفعلي والاحتساب الآلي للوفورات المحققة عن التنفيذ ومرونة استخدامها بالميزانية، مما يُساعد في إلغاء كل المعاملات الورقية بشكل كامل.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على