وقف وكيل وزارة المالية بالإنابة أزهري إدريس على مشاكل ومخابز بيتا للغلال، بمنطقة الباقير والتي من المتوقع أن تبدأ الإنتاج في مايو القادم.
وتعرف الوكيل والوفد المرافق له على المشاكل التي تعيق سير الأداء والإنتاج، ووعد بتذليل العقبات حتى تدخل المطاحن دائرة الإنتاج في الموعد المحدد.
وقال مدير السلع الاستراتجية بالمالية علي عسكوري “من المؤسف أن تتعطل مثل هذه المشروعات العملاقة في البلاد نتيجة لأعمال إدارية تعيق الإنتاج والانتاجية من اجل حياة المواطن، مشيرا لمساعي وزارة المالية في معالجات كافة الاشكالات حتى تتيح لمطاحن بيتا للدخول في دائرة الإنتاج بأسرع وقت خاصة وأنها ملحقة بمخابز تنتج 10 ملايين قطعة يوميا.
وأبانت رئيس هئية الاستثمار وتنمية القطاع الخاص د. هبة محمد علي أن مشروع بيتا من اكبر المشاريع بالسودان، من حيث الطاقة الإنتاجية حيث تبلغ المرحلة الأولى 2،250 طن يوميا، إضافة إلى مرحلتين بطاقة تصل إلى 6،750 طن يوميا، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي للمشروع، ويخدم قطاع عريضا من المواطنين، ويوفر الخبز، معلنة عن معالجات عاجلة لأوجه القصور في المخابز وحل مشكلة الكهرباء والمياه وإصلاح الطرق المؤدية إلى المطاحن نتيجة خلافات حول الأرض .

صحيفة السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على