عملة “البيتكوين” أعلى مستوى 10 آلاف دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع مكاسب تتجاوز 16 مليار دولار في سوق العملات المشفرة.

وبلغت مكاسب عملة “البيتكوين” المشفرة نحو 44 بالمائة منذ بداية العام الحالي، مسجلة أعلى مستوياتها منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وتلقت العملات المشفرة الدعم من القلق العالمي حيال فيروس كورونا وأثره المحتمل على نمو الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن العملات الإلكترونية.

وقال “جيروم باول” أثناء شهادته أمام الكونجرس بالأمس إن مشروع عملة فيسبوك المحتملة “ليبرا” كان بمثابة “دعوة للاستيقاط” حيال قدرة العملات الرقمية على الانتشار السريع، لكنه أشار إلى وجود العديد من التساؤلات التي لاتزال بحاجة لإجابات بشأن استحداث عملة رقمية للولايات المتحدة.

وكانت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ذكرت بالأمس أن البنك يبحث ما إذا كان إصدار عملة رقمية خاصة بمنطقة اليورو أمراً يحمل جدوى من عدمه.

وبحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة “البيتكوين” بنسبة 5.2 بالمائة لتصعد إلى مستوى 10296 دولار، وهو أعلى مستوى منذ سيبتمر/أيلول الماضي.

وصعدت عملة “الإيثيريوم” بنحو 14.9 بالمائة لتصل إلى مستوى 254.3 دولار، كما ارتفعت “الريبل” بنحو 6.4 بالمائة مسجلة 0.2886 دولار.

كما زادت “اليتكوين كاش” بنسبة 5.6 بالمائة لتصعد إلى 473.2 دولار، وارتفعت عملة “البيتكوين إس.في” بنحو 3.6 بالمائة مسجلة 370 دولار.

وخلال نفس الفترة، سجلت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات المشفرة مستوى 300.1 مليار دولارمقابل 283.6 مليار دولار المسجلة قبل 24 ساعة مضت.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على