عقد الدكتور إبراهيم البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اجتماعا مع مديري الإدارات العامة والوحدات بالوزارة بغرض تجويد الأداء ومعالجة الآثار السالبة التي تعيق عمل الوزارة.

واستعرض الوزير موجهات المرحلة القادمة وما ينبغي اتباعه في العام الجديد للاضطلاع بمهام ومتطلبات الوزارة للمضي قدما في مسيرة ثورة البلاد.

و وجه الوزير بإحكام الوعي التام لمديري الإدارات والجهات الفنية التي تعمل في تنفيذ ميزانية العام المالي الجديد بكل شفافية وعدل وفق ما خطط لها وبالعمل وفق التشريعات والقوانين التي تحفظ حقوق المالية تجاه مؤسسات الدولة و العمل بموجهات وضوابط الخزانة الواحدة، كما يجب العمل بإحكام مع الجهات ذات الصلة وتكوين لجنة جديدة إشرافية بالوزارة تعمل على تقييم الهيئات والمؤسسات الإقليمية تجاه السودان، لافتا إلى مضاعفة الجهود تجاه مشروعات القيمة المضافة التي تؤكد ريادة السودان في المشاريع التنموية الإقليمية والدولة.

وقال البدوي لا بد من العمل سويا لمواجة التحديات التي تجابه وزارة المالية في ظل معالجات الاختلال والانحراف الاقتصادي والسعي في خفض التضخم .

و أكد وزير المالية معالجة هيكل الوزارة و رفع قدرات العاملين بوزارة المالية بالتدريب و بناء القدرات حتى يعملون وفق منظومة تدير اقتصاد البلاد بمهنية عالية لبلوغ الغاية الحقيقية التي تؤكد سيادة وزارة المالية على المال العام.

صحيفة السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على