وقعت الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وشركة الراجحي الدولية للاستثمار بيان الإعلان عن تأسيس شركة ترانز أچري خلال فعالية لقاء الشركات الدوري الذي نظمته الهيئة العربية خلال معرض سيال الشرق الأوسط امس الثلاثاء، بأبوظبي – دولة الامارات العربية المتحدة وبحضور أكثر من أربعين شركة من شركاتها المشاركة في اللقاء. وتهدف الشراكة الجديدة بين العملاقين إلى تطوير أداء الشركات الزراعية القائمة وتكامل الشركات ذات العلاقة لكي تكون نموذجا رائدا في الاستثمار الزراعي تخدم استراتيجيات واهداف الطرفين.

تقوم الشركة كمرحلة أولى بدراسة وتقييم الشركات والمصانع التي يتوفر فيها إمكانيات ومقومات النجاح
وقد صرَح الأستاذ / محمد بن عبيد المزروعي – رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي بأن الخبرات المتراكمة للهيئة العربية وشركة الراجحي الدولية للاستثمار في المجال الزراعي بالدول العربية والملاءة المالية للطرفين وعلاقاتهم المتميزة مع المؤسسات والصناديق والمنظمات الزراعية العربية والإقليمية والدولية تعد من أهم نقاط القوة التي ستحقق الأهداف المرجوة من هذه الشراكة.

وسيسعى الجانبان إلى احداث تنمية زراعية مستدامة في الدول العربية من خلال تكامل المشاريع الزراعية ونقل وتوطين التقنيات الزراعية الحديثة ونظم الزراعة الذكية وتنمية المجتمعات الريفية، بالإضافة إلى إدارة المشاريع الاستثمارية بطرق حديثة ومبتكرة باستخدام التكنولوجيا المناسبة لتحقيق الكفاءة الإنتاجية التي تسهم في تعزيز الامن الغذائي العربي.
وقال الأستاذ/ متعب بن صالح الزميع المستشار التنفيذي لشركة الراجحي الدولية بالإنابة عن الدكتور خالد الملاحي الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي الدولية للاستثمار بأن هذه الشراكة نشأت من خلال توافق الرؤى والاهداف للهيئة العربية والراجحي الدولية ووجود مقومات النجاح لدى المنظمتين. وستكون هذه الشركة نواة لاستثمارات أكبر ورفع كفاءة الشركات المستهدفة من خلال اتحاد الخبرات الإدارية والفنية والتقنية في الجهتين بما يحقق بناء استثمارات زراعية وتجارية للمساهمة في توفير غذاء امن واقتصادي للوطن العربي.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على