شارك السودان في الإجتماع الوزاري المشترك السابع للدول الأعضاء وغير الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط ( الأوبك) الذي إنعقد اليوم “الجمعة” بمقر المنظمة بفيينا.

وترأس وفد السودان المشارك في الاجتماع المندوب الدائم السفير ميرغني ابكر الطيب بخيت وعضوية الوزير المفوض ميمونة محمد خالد والسكرتير الأول على محمد احمد ، وبحضور وزاري كبير من الدول الاعضاء وغير الاعضاء والمراقبين .

وناقش الإجتماع أوضاع السوق على ضوء استمرار الدول الأعضاء وغير الأعضاء في الإلتزام بإعلان التعاون وسياسة سوق مستقرة علي أساس المصالح المتبادلة للدول المنتجة وضمان إستمرار تحسُّن ظروف السوق وعودة الثقة في استثمار صناعة النفط .

وافقت الدول أعضاء أوبك وحلفاؤها على تعميق تخفيضات إنتاج النفط إلى 500،000 برميل يومياً حتى مارس 2020 ، وبذلك يصل إجمالي التخفيض منذ إعلان التعاون إلى 1.7 مليون برميل يوميًا.
وإلتقي وفد السودان علي هامش الإجتماع بعددٍ من الوزراء والوفود المشاركة، وتناولت اللقاءات تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وغير الأعضاء حفاظاً على سوق النفط ، وتشجيع استقرار ونماء سوق النفط بالسودان في ضوء التطورات السياسية الايجابية التي تشهدها البلاد.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على