صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد خسائر قوية سجلها في الأسبوع الماضي، حيث فقد المعدن نحو 50 دولاراً من قيمته.

وتمكن المعدن النفيس من التعافي النسبي من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر والذي سجله في الجلسة السابقة، مع بقاء المخاوف حيال الحرب التجارية واحتمالية تباطؤ الاقتصاد العالمي قائمة.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس أن المحادثات مع الجانب الصيني تتحرك بشكل جيد لكن الولايات المتحدة ستبرم الصفقة التجارية مع بكين إذا كانت مناسبة لواشنطن.

وينتظر المستثمرون التوقيع على الصفقة التجارية الجزئية والتي تم التوصل لها في بداية الشهر الماضي، حيث أنه لم يتم تحديد مكان التوقيع حتى الآن.

وبحلول الساعة 7:33 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة أو ما يعادل 2.30 دولار مسجلاً 1465.20 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بأكثر من 0.4 بالمائة في تمام الساعة 7:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، ليصل إلى 1465.09 دولار للأوقية رابحاً نحو 6.09 دولار.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.07 بالمائة مسجلاً 98.285.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على