تراجع نشاط الخدمات في الصين بعكس المتوقع خلال الشهر الماضي، فيما صعد النشاط الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بدعم الأداء الصناعي.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة ماركت للأبحاث ومؤشر كاسين، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي تراجع إلى 51.1 نقطة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل 51.3 نقطة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن نشاط الخدمات في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم سيشهد مزيداً من التوسع عند 51.5 نقطة خلال

وتعتبر هذه القراءة هي الأدنى في نحو 8 أشهر مع حقيقة أن بعض الشركات المشاركة في المسح استشهدت بظروف السوق في المجمل الضعيفة نسبياً.

وبالنسبة لمؤشر مديري المشتريات المركب (والذي يغطي أداء القطاعين الصناعي والخدمي معاً)، فأظهر زيادة معتدلة أكثر في نشاط الشركات خلال أكتوبر/تشرين الأول مسجلاً أعلى مستوياته منذ أبريل/نيسان الماضي.

وارتفع المؤشر المركب إلى 52 نقطة خلال الشهر الماضي وهي قراءة أعلى من المسجلة في سبتمبر/أيلول والبالغة 51.9 نقطة.

وكان الأداء القوي للمؤشر مدفوعاً بقطاع الصناعة، حيث توسع النشاط بوتيرة أبطأ في نظيره الخدمي.

وبحسب البيانات، فإن الإنتاج الصناعي زاد خلال أكتوبر/تشرين الأول بأسرع وتيرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2016 في حين أبلغت الشركات الصناعية والخدمية عن زيادة أخرى في الأعمال الجديدة في بداية الربع الرابع.

وبحلول الساعة 7:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.3 بالمائة مسجلاً 7.0063 يوان.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على