أعلنت الشركات المدرجة على لوحة الإبداع العلمي والتكنولوجي (ستار) في الصين زيادة في عائداتها وصافي أرباحها خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، بحسب بورصة شنغهاي.

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت، ارتفع إجمالي عائدات الشركات الـ40 بواقع 14 في المئة على أساس سنوي خلال الشهور التسعة الأولى من العام، إلى 69.12 مليار يوان (حوالي 9.82 مليار دولار).
ووصل صافي أرباح هذه الشركات إلى 8.58 مليارات يوان، بزيادة 40 في المئة على أساس سنوي.

وأعلن نحو 90 في المئة من هذه الشركات زيادة العائدات، ونحو 80 في المئة ارتفاع صافي الأرباح.
وبحسب الوكالة الصينية، تمثل لوحة الإبداع العلمي والتكنولوجي، التي بدأت التداول في 22 يوليو الماضي، أحدث خطوة للإصلاح والابتكار في سوق رأس المال بالصين، وهي تهدف إلى التركيز على شركات في قطاع التكنولوجيا الفائقة والقطاعات الاستراتيجية الناشئة، مع قيود أقل على معايير الإدراج ومتطلبات أعلى للإفصاح عن المعلومات.

وكانت الدوائر المتكاملة والطب الحيوي والنقل عبر السكك الحديدية والطاقة الجديدة وصناعات هامة أخرى، المحرك الرئيسي لنمو الشركات المدرجة على هذه اللوحة على مدار تلك الفترة.

وسجلت الشركات الـ40 المدرجة متوسط 13 في المئة بين الإنفاق على البحوث والتطوير إلى العائدات، مع تخطي النسبة لدى بعض الشركات حاجز الـ30 بالمئة، بحسب بيانات بورصة شنغهاي.

الإقتصادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على