انخفض عجز الميزان السلعي للولايات المتحدة مع الصين، وسط زيادة صادرات واشنطن إلى بكين لأعلى مستوى في 5 أشهر.

وكشفت البيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي للولايات المتحدة، يوم الجمعة، أن عجز الميزان السلعي لواشنطن مع بكين سجل مستوى 28.91 مليار دولار في أغسطس/آب، مقابل مستوى 29.64 مليار دولار في يوليو/تموز.

وارتفعت قيمة صادرات السلع الأمريكية للصين في أغسطس/آب عند 10.01 مليار دولار وهو أعلى مستوى في 5 أشهر، بعد أن سجلت مستوى 9.33 مليار دولار في يوليو/تموز.

كما أن قيمة الواردات الأمريكية من السلع مع الصين انخفضت مُسجلة 38.93 مليار دولار في شهر أغسطس/آب، بعد أن كانت سجلت مستوى 38.98 مليار دولار في يوليو/تموز.

ومنذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس/آب الماضي سجل عجز الميزان السلعي للولايات المتحدة مع الصين مستوى 238.37 مليار دولار، وهو مستوى أقل من المسجل في نفس الفترة العام الماضي عند 270.07 مليار دولار.

أما فيما يتعلق بعجز الميزان التجاري السلعي والخدمي معاً للولايات المتحدة مع الصين فانخفض في أغسطس/آب مُسجلاً 31.75 مليار دولار، بعد أن سجل مستوى 32.77 مليار دولار في يوليو/تموز.

وفي أغسطس/آب ارتفع إجمالي عجز الميزان التجاري الأمريكي عند مستوى 54.9 مليار دولار، مقابل مستوى 54 مليار دولار في يوليو/تموز المعدلة.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على