انخفضت الأسهم العالمية لأدنى مستوى في شهر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات التصنيع السلبية والتي أظهرت انكماش النشاط لأدنى مستوى في عقد من الزمان.

وانخفض مؤشر “إم.إس.سي.اي” الذي يغطي 49 سوقاً حول العالم بنحو 0.06 بالمائة لأدنى مستوى منذ بداية الشهر الماضي، بعدما تراجع بنسبة 0.8 بالمائة في الجلسة الماضية.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي سجل 47.8 نقطة في سبتمبر/أيلول الماضي، وهو أدنى مستوى منذ عام 2009، مقابل 49.1 نقطة خلال الشهر السابق له.

وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البيانات السلبية للقطاع، وألقى باللوم في ذلك على بنك الاحتياطي الفيدرالي، “كما توقعت، الفيدرالي ورئيسه جيروم باول سمحوا للدولار بالارتفاع القوي أمام العملات الأخرى، مما يؤثر سلباً على المصنعين الأمريكيين”.

واستهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم على تراجع، كما أنها عمقت خسائرها بعد ساعتين من بدء التداولات، وبحلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر “ستوكس600” بنحو 1.2 بالمائة عند 383.3 نقطة.

كما أنهى مؤشر “نيكي” الياباني تعاملات اليوم على انخفاض وذلك بنسبة 0.5 بالمائة إلى 21778.6 نقطة.

وفيما توقفت تداولات الأسهم الصينية اليوم في عطلة رسمية.

وكانت منطقة اليورو أعلنت أمس انكماش النشاط الصناعي لديها لأقل مستوى في 7 سنوات وذلك عن الشهر الماضي إلى مستوى 45.7 نقطة.

كما كشفت البيانات الاقتصادية اليوم انكماش نشاط البناء في المملكة المتحدة عند أدنى مستوى منذ 2009.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على