خيّم اللون الأخضر على غالبية الأصول المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتعافى السوق الرقمي من الموجة البيعية الحادة التي شهدها في وقت سابق.

وفي الأسبوع الماضي تعرضت العملات الإلكترونية إلى خسائر حادة فقدت على إثرها مليارات الدولارات كما تجاوز هبوط البيتكوين 20 بالمائة في الأسبوع الماضي وحده.

وفي إطار السعي لوضع إطر تنظيمية للأصول المشفرة، أعلنت منصة “كوين بيز” أمس أن هناك مجموعة من منصات تداول العملات الافتراضية تعتزم إنشاء نظام يقوم بتصنيف الرموز الرقمية وفقاً لمدى قربها من الأوراق المالية.

وبحلول الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 5.2 بالمائة لتصل إلى 8376.2 دولار بقيمة سوقية 150.5 مليار دولار.

جدير بالذكر أن العملة رقم واحد حول العالم كانت قد تهاوت دون مستوى 8 آلاف دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

أداء البيتكوين في آخر 24 ساعة – (المصدر: كوين ماركت كاب)

وفي الوقت نفسه، فإن المكاسب سيطرت على بقية قائمة الخمسة الكبار والتي تضم أكبر خمس عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

وجاءت عملة الإيثريوم في المرتبة الثانية بارتفاع 5.2 بالمائة لتصل إلى 179.4 دولار يليها عملة الريبل بمكاسب 3.5 بالمائة مسجلة 0.2558 دولار.

وفي المركز الرابع لا تزال تشغله عملة “تيثير”، والتي صعدت له في أثناء الموجة البيعية الحادة الأخيرة، بارتفاع 0.4 بالمائة مسجلة 1.01 دولار في حين حلت عملة البيتكوين كاش بالمرتبة الأخيرة في القائمة بزياة تتجاوز 3 بالمائة لتصعد إلى 228.6 دولار.

وفي غضون ذلك، بلغت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الإلكترونية 222.67 مليار دولار مقابل 214.02 مليار دولار المسجلة قبل 24 ساعة مضت.

مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على