يتنحى الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا جاك ما، اليوم، عن منصبه بعد بناء هذه الإمبراطورية والتي تقدر حاليا بأكثر من 460 مليار دولار.

ويحتفل اليوم JACK MA بعيد ميلاده الـ55 والذي اختاره موعدا ليتنحى عن رئاسة المجموعة لخليفته DANIAL CHANG في وقت تشهد أعمال التجارة الإلكترونية تباطؤا شديدا.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت علي بابا عن استثمارات بقيمة 2.7 مليار دولار في منصة بيع السلع الفاخرة Kaola وشركة للمحتوى الموسيقي في خطوات أظهرت مرونتها في تبني استراتيجيات جديدة.

موضوع يهمك?يعتزم #جاك_ما المؤسس المشارك لمجموعة #علي_بابا القابضة أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في #الصين الاستقالة من منصب رئيس… رئيس “علي بابا” يودع منصبه العام المقبل شركات
وكان أعلن جاك ما في 10 سبتمبر 2018 عزمه الاستقالة من منصب رئيس مجلس الإدارة في أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، خلال عام أي اليوم، ليركز على أعمال الخير والتعليم وسيخلفه المدير التنفيذي الحالي دانيال تشانغ. ويصنف ما بوجه عام على أنه ثاني أغنى رجل بالصين.

وكان ما قد تحدث كثيرا من قبل عن خطط للتنحي، مصرا على أن إدارة علي بابا يجب أن تكون شابة نسبيا وأن تقاعده من غير المتوقع أن يؤثر على إدارة الشركة.

وقالت الشركة، في ذلك التاريخ، إن “ما” سيتخلى عن منصب رئيس مجلس الإدارة بعد عام وبالتحديد في العاشر من سبتمبر أيلول 2019، وإنه سيكمل فترته الحالية في مجلس إدارة علي بابا بعد الاجتماع العام السنوي للشركة في 2020. وتخلى ما عن منصب الرئيس التنفيذي في عام 2013.

ويشغل تشانغ (46 عاما) منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2015 بعدما شغل منصب مدير العمليات ويعرف بأنه صاحب فكرة “يوم العزاب” الذي يوافق 11 نوفمبر تشرين الثاني، وهو فعالية أطلقتها علي بابا وأصبحت أكبر يوم للتسوق الإلكتروني في العالم.

العربية نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على